القائمة الرئيسية

الصفحات

اختبار عبيط لكن لا يستطيع الذكاء الاصطناعي حله ! إليكم السبب! وإليكم طريقة تجاوزه !


🤦‍♂️ اختبار عبيط لكن لا يستطيع الذكاء الاصطناعي حله ! إليكم السبب! وإليكم طريقة تجاوزه !


في الآونة الأخيرة، أصبحت الروبوتات قادرة على أداء مهام معقدة بشكل لا يصدق. ومع ذلك، لا تزال هناك تحديات تواجه قدرة الروبوتات على تمييز أنفسها عن البشر. 

فلماذا لا يمكن للروبوتات اختيار خانة تثبت أنها ليست روبوت؟
السبب يعود إلى نظام يُعرف بـ "ريكابتشا"، الذي تم تطويره بواسطة جوجل لحماية المواقع عبر الإنترنت من التلاعب بواسطة الروبوتات. يعتمد هذا النظام على تحليل سلوك المستخدمين وتتبع نشاطهم عبر الإنترنت، مما يجعل من الصعب على الروبوتات تجاوز اختبار "ريكابتشر" بنجاح.

على الرغم من أن الروبوتات أصبحت أذكى وأكثر تطورًا، إلا أنها لا تزال تواجه صعوبة في تجاوز اختبارات "ريكابتشا" بنجاح. فالنظام يحلل حركة الماوس ويتتبع نشاط المستخدم عبر الإنترنت باستخدام الكوكيز وبيانات التصفح وطرق أخرى ، مما يجعل من الصعب على الروبوتات تمييز نفسها عن البشر خاصة وأن ريكابتشا تسجل عدد المحاولات كل مرة مما يضع أتمتة المتصفح للقيام بمهام متكررة دون كشفه في مأزق كبير .

الحل الأول (حل غبي لكن فعّال) : 
هناك شركات تستخدم العمالة الرخيصة لحل هذه الاختبارات بدلاً من الروبوتات، من أشهر وأرخص هذه المنصات

 :capsolver.com/#pricing ‎

بالمناسبة هذه المنصات توفر API يمكنك ربطها مباشرة بتطبيقك لإرسال الكابتشا إليها وحلها في الوقت الفعلي. بسعر يبدأ من 0.8$ لكل ألف كابتشا !

الحل الثاني (جيد لكن مكلف):

كل ما عليك فعله هو محاولة محاكاة تصفح المستخدم الحقيقي على متصفح كامل مثل chromium ثم استخدامه في الأتمتة عبر إحدى أطر اختبار تطبيقات الويب مثل selenium مع استخدام بروكسيات (Proxies) لتغيير الأي بي بعد بضعة دورات من الأتمتة (ولا تنسى تدمير بيانات المتصفح كل مرة تغير فيها الأي بي) .هذا الحل يعمل ولكنه حل مكلف وبطيء (يُشتبه أن الشركات الكبرى مثل OpenAi تستخدمه لتجريف البيانات من مواقع الويب) .

باختصار، على الرغم من التطورات الهائلة في مجال الذكاء الاصطناعي، إلا أن هناك تحديات تبقى تواجه قدرة الروبوتات على تمييز أنفسها عن البشر، ومن المحتمل أن نرى المزيد من التطورات والابتكارات في هذا المجال في المستقبل. 🤖🚀

✨هذا النوع من المحتوى العربي بهذا الشكل المختصر لن تجده في أي مكان آخر ،شجعونا على الإستمرار عبر إعادة المشاركة والدعم حتى نقدم لكم الأفضل.

تعليقات

التنقل السريع