القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل عن الهجوم الإيراني على إقليم بلوشستان الباكستاني

‏‎#تحليل



الهجوم الإيراني على إقليم بلوشستان الباكستاني
لقد كانت هذه إحدى الخطوات "الرسمية" الأولى للصراع الإيراني الباكستاني، المستمر منذ سنوات حول المسلحين الشيعة في باكستان.

وكانت باكستان، التي يبلغ عدد سكانها 15% فقط من الشيعة، تعاني من هذه الآفة (مثلها كمثل العالم الإسلامي بالكامل) لسنوات عديدة.
اليوم، عندما تذهب إلى أي مدينة في باكستان، ستجد أن هناك العديد من نقاط نقل القوات.


ومنطقة بلوشستان التي تعرضت للقصف هي منطقة جغرافية مشتركة يعيش فيها 95% من المسلمين السنة، وتشمل أيضًا جنوب أفغانستان وإيران. ورغم أن الأقليات في هذه المنطقة هي الجماعات الأكثر نشاطا ضد الشيعة، إلا أن أبرزها هو جيش العدل الذي يقاتل ضد إيران داخليا وخارجيا.

مع هذا،
أعلنت ثلاث دول في الشرق الأوسط الحرب على كافة التشكيلات السنية، بما في ذلك جماعة الإخوان المسلمين (اليوم حماس في غزة)؛ لقد ثبت الآن بوضوح أن هناك إيران والولايات المتحدة وإسرائيل، وأن هذه الدول الثلاث تعمل بنفس الهدف.

إيران هي المقاول الفرعي الرئيسي للولايات المتحدة وإسرائيل في خطتها لتدمير العالم السني في الشرق الأوسط، وكما قلت منذ سنوات حزب الله، الحوثيون، الحشد الشعبي؛ باختصار، واجب جميع المنظمات ذات الأصل الإيراني هو تسليم جميع الأراضي التي تدخلها إلى الولايات المتحدة وإسرائيل عاجلاً أم آجلاً.

تعليقات

التنقل السريع