القائمة الرئيسية

الصفحات

باحث أكاديمي يكشف‏ عن اسرار خطيرة عن ما يحدث الآن في منطقة الشرق الاوسط



بقلم : دكتور حسام(سام) يوسف

نظرا لان كل من يقودوا منظومة الحكم للدول العربية اما حكام ضباط عسكريين او ملوك بالوراثة، فهم بطبيعة عقلياتهم لا يفهموا ابجديات السياسة الاقليمية والدولية، فمثلا هؤلاء الحكام الذين عينتهم بطريقة او اخرى الادارات الاميركية المختلفة خدمة لمصالحها الخاصة والتحكم فى شعوبهم لمنعهم من القيام بثورات تغيير تؤثر على المصالح الاميركية سلبا. 

وقامت هذه الادارات الاميركية باستنباط نظام خاص يعتمد على اربع دول اساسية للتحكم في منطقة الشرق الاوسط والتحكم فى ثرواتها وشعوبها لمصلحة امريكا، وهذه الدول الاربعة الان هم اللاعبين الاساسيين الذين تعتمد عليهم الولايات المتحدة بصورة مباشرة او غير مباشرة فى تسيير الامور في الشرق الاوسط. هذه الدول بترتيب الاهمية لامريكا هى إسرائيل ، الامارات العربية المتحدة، ايران، تركيا. 

وخلقت في نفس الوقت صف ثانى من الكيانات المساعدة الموالية لها والتى تقوم بمساعدة اللاعبين الاربعة في ضبط البوصلة تجاه المصلحة الامريكية ،يجىء على راسهم السيسي /مصر، المملكة العربية السعودية ، عبد الله الاردن، قطر، البحرين، الى اخر الدول المتعاونة امريكيا والتى ترتبط انظمة حكمها بالقطب الاميريكي والنظام العالمى الجديد. 

وجدير بالذكر ان تفعيل الحروب في منطقة الشرق الاوسط وتوقيتها دائما مايكون قرارا امريكيا متفق عليه مسبقا مع احد اللاعبين الاربعة ومع اكثر من لاعب، والمثال الواضح لما اقول موخرا هو الحرب على غزة، وللحديث بقية!!!

تعليقات

التنقل السريع