القائمة الرئيسية

الصفحات

والى جنوب دارفور يهنى المواطنين والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك



نيالا : المكتب الإعلامي ولاية جنوب دارفور 

هنأ والى ولاية جنوب دارفور الاستاذ حامد محمد التجاني هنون المواطنين والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك سائلا الله تعالى أن يرفع البلاء ويطفى نار الحرب والفتنة التى دمرت البلاد وأزهقت الأنفس سائلاً الله ان يتقبل الشهداء وعاجل الشفاء للجرحى. 

وقال هنون فى كلمة مقتضبة للمواطنين بمناسبة عيد الفداء إن البلاد تمر بظروف عصيبة من جراء الحرب وإنعكاساتها على واقع الحياة من ضنك في المعيشة وإرتفاع في  الأسعار ،وأضاف بالرغم من الصعوبات والتحديات الماثلة إلا أن حكومتكم حكومة الولاية ظلت ومازالت تبذل كل جهودها من أجل إستدامة وتوفير الخدمات الاساسية من صحة،مياه، وقود ،دقيق والسعي لإنجاح الموسم الزراعي رغم الظروف التى تحيط بالولاية. 

وأشار هنون إلى أن العيد فرصة للعفو والتسامح والتواصل داعياً إلى الإكثار من الدعاء والتضرع إلى الله بان يرفع البلاء ويطفى نار الفتنة والحرب كما أوصى الجميع بتقوي الله والتمسك بكتابه وسنة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم كما دعا الي ضرورة التماسك المجتمعي ونبذ كل أشكال الجهوية والقبلية والعنصرية والمناطقية. 

وبعث الوالى بطاقات تهاني العيد لكل مواطني الولاية وأهل نيالا فى مقدمتهم النازحين بالمعسكرات وشباب نيالا فى إلاحياء المختلفة الذين ظلوا يقدمون المبادرات لخدمة المجتمع خاصة مبادرة شرق الفنية ،حي الوادي ،دوماية ،خرطوم بليل ودوماية كما حيا هنون جهود الجيش الأبيض "الكوادر الطبية" على جهودهم المستمر فى تقديم الخدمات فى المستشفيات بجانب جهود المهندسين فى المياه والكهرباء وكافة المرافق.

وتقدم الوالي بالشكر لبلدية نيالا ومحلية نيالا شمال وكل الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية بمختلف أجهزتها وما قدموه من جهد من أجل الإستقرار وإستدامة الخدمات كما ثمن سيادته جهود المبادرة المجتمعية بالولاية برئاسة الحاج آدم بخور التى أثمرت قدرا من الإستقرار في ربوع الولاية بالاضافة إلى الغرفة التجارية التى تعمل مع أجهزة الدولة من أجل إنسياب السلع والخدمات. 

ودعا هنون المزارعين والرعاة إلى المحافظة على العلاقات والإلتزام بالضوابط التى تنظم الرعي والزراعة والابتعاد عن الإحتكاكات فى المزارع والمراحيل والنزل من أجل تحقيق شعار الولاية مرحال فاتح وموسم زراعي ناجح. 

وحث هنون الجميع الى رفع الاكف والدعاء إلى الموالى عز وجل أن يجنب الوطن الإحتراب ويرجع السودانيين الي صوت العقل وصولا لحل شامل وعادل للمشاكل التى ظلت تؤرق الوطن .وكما أرسل هنون التحايا وتهاني العيد  للقوات النظامية بالولاية القوات المسلحة السودانية ، قوات الشرطة والاحتياطي المركزي المنتشرة في الولاية، والدعم السريع سائلا الله تعالى أن يحقق الأمن والاستقرار والرخاء . 

تعليقات

التنقل السريع