القائمة الرئيسية

الصفحات

إقتباس من تقرير وزير الدفاع الفريق أول ركن مصطفى عثمان العبيد أبوعشرة للرئيس البشير حول قوات الدعم السريع عام 2014



👇🏻

 لا بد من حل قوات الدعم السريع بصورة عاجلة جداً وإستلام أسلحتهم وتسريحهم لأن كل أفرادها لا يصلحون جنوداً في القوات المسلحة بما فيهم المدعو حميدتي وذلك لسلوكهم الغير منضبط ( السرقة ، النهب ، الإغتصاب، الغدر) مرفق تقرير الإستخبارات العسكرية يوضح السلوك التاريخي لقادة الدعم السريع وجنودها وسلوكهم وتصرفاتهم تجاه المواطنين لا تؤهلم للدمج في القوات المسلحة، خلاف أن بعض الجنود أجانب من دول غرب أفريقيا حسب تقرير الإستخبارات العسكرية.

أما بخصوص التمرد في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان إنني إلتزم في إنهائها خلال ثلاثة شهور بإذن الله ومرفق الخطة العسكرية.

 

 



التقرير بعد تصريح قائد الجنجويد حميدتي لقواته في2014 : نحن من نسير السودان حسب مشيئتنا.. نحن الحكومة إلى اليوم الذي تمتلك فيه الحكومة جيشاً..”زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحراية، نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي- أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها نحن الحكومه ويوم الحكومة تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا أرموا قدام بس)!!

 

نتيجة للتقرير أعلاه تم إقالة الفريق ابوعشرة من منصبه إحالته للمعاش*

تعليقات

التنقل السريع