القائمة الرئيسية

الصفحات

والي الشمالية يؤكد إستقرار الاحوال الامنية بالولاية


 
 أكد والي الولاية الشمالية الاستاذ الباقر احمد علي إستقرار الاحوال الامنية بالولاية في ظل ماتشهده البلاد هذه الأيام من معارك في عدد من جبهات القتال بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع.

 وأشار إلى أن موقف إنسياب الخدمات الأساسية للمواطنين مستقر ومطمئن واضاف أن حكومة الولاية ولجنة أمنها ظلت في حالة إنعقاد دائم منذ إنداع الحرب بين الطرفين وذلك لمتابعة مجريات الامور لحظة بلحظة ومتابعة تقديم الخدمات الضرورية للمواطن.

وأشاد في تصريح (لسونا) بتضحيات ومجاهدات ونضالات القوات المسلحة وقوات الشرطة وجهاز المخابرات العامة وهي تعمل وتسهر من أجل بسط الامن والاستقرار والطمأنينة والمحافظة على وحدة وتراب هذا الوطن.

كما إمتدح جهود ودعم واسناد مؤسسات ومجتمع الولاية الشمالية للقوات المسلحة وهي تخوض معركة العزة والكرامة لتطهير البلاد من متمردي الدعم السريع وكل من يريد العبث بمقدرات السودان.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه اللجنة العليا للاستنفار ودعم وإسناد القوات المسلحة برئاسة المدير العام لوزارة الاستثمار والصناعة الوزير المكلف المهندس عمر علي صالح جهودها ووقوفها مع القوات المسلحة وتقديم يد العون والمساعدة لها .

من جانبه أكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف الدكتور نزار عثمان محمد الامين إستقرار الاوضاع الصحية بالولاية مشيرا إلى توفر الامداد الدوائي وجاهزية مستشفيات الولاية لاستقبال الجرحى والمصابين الذين سقطوا جراء الاشتباكات بين القوات المسلحة ومليشيا الدعم السريع بمروي بجانب تقديم الخدمات الطبية والصحية المطلوبة للمواطنين.

واضاف أن غرفة طواريء عيد الفطر المبارك التي شكلتها الوزارة قامت بعملها وواجبها بكل مهنية ومسؤولية تامة هذا ورصدت سونا الحياة الطبيعية وتوفر الخدمات المختلفة كما رصدت توافد إعداد كبيرة من أبناء الولاية المقيمين بالخرطوم للولاية الشمالية والذين نزحوا من مناطقهم خوفا من تجدد الاشتباكات بين الطرفين حفاظا على أرواحهم في وقت تنساب فيه حركة المواصلات بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر أن مؤسسات الخدمة المدنية تعمل في يومها الأول بعد عطلة عيد الفطر المبارك بصورة طيبة وعودة العاملين لمباشرة أعمالهم بصورة طبيعية.

تعليقات

التنقل السريع