القائمة الرئيسية

الصفحات

جبهة كفاح السودانية تصدر بيان حول الاحداث المؤسفة بين المكون العسكري



*جبهة كفاح السودانية*
*Sudanese Struggle Front*

*بيان حول الاحداث المؤسفة بين المكون العسكري*

شهدت بلادنا في الأيام السابقة استقطابا حادا بين المكونات المدنية فيما بينها وبين المكون العسكري الذي انقسم علي تيارين تيار الجنرال حميدتي داعم لمجموعة صغيرة من أحزاب الحرية والتغيير وتيار اخر برئاسة الفريق البرهان يمثل القوات المسلحة رافض لتحكم مجموعة صغيرة بمعزل عن الشعب السوداني للتحكم في مصير البلد . هذا الصراع أحدثه الاتفاق الإطاري الذي قسم المشهد السياسي والعسكري وخلق أزمة في البلاد قادت لهذه الحرب التي وان استمرت سوف تقود الي تقسيم بلادنا الي دويلات وتقضي علي ما تبقي من وطن .

إننا من هذا المنطلق نترحم في البدء علي كل أرواح الشهداء الذين كانوا ضحايا لهذه الحرب اللعينة من مدنيين وعسكريين وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين ونؤكد الآتي :

١/ لعبت مجموعة صغيرة من أحزاب الحرية والتغيير المجلس المركزي علي خلق استقطاب داخل المكون العسكري ساهم بصورة كبيرة علي حدة الصراع داخل المكون دون أن تدرك مآلات هذا الاستقطاب علي مستقبل ومصير البلاد ، كان هم هؤلاء المجموعة الاقصائية الأوحد العودة للسلطة ولو علي جماجم المواطنيين.

٢/ الورش التي تم تصميمها بعد التوقيع علي الاتفاق الاطاري المشئوم واخرها ورشة الإصلاح الأمني كان التخطيط لها ضمن الخطة والمؤامرة الكلية للمجموعة الإقصائية ودفع المكون العسكري للحرب.

٣/ ترفض جبهة كفاح السودانية اي تمرد مسلح ينال من قدرات بلادنا ويقوض الأمن واستقرار البلاد وتحويل البلاد لسيناريوهات سوريا وليبيا والعراق واليمن.

٤/ القوات المسلحة السودانية هي صمام أمان البلاد لسلامة ووحدة الأراضي وحماية الشعب وهي مؤسسة وطنية عريقة لا نقبل المساس بمقدراتها ولا نقبل بالتدخل السافر في أمرها الا عبر مؤسسات منتخبة من الشعب السوداني والتي هي المناط بها تقويمها وتقييمها وتطويرها.

٥/ الإسراع في الترتيبات الأمنية الخاصة باتفاق جوبا للسلام وتنفيذ الملفات الأخري من الاتفاقية ضرورة لابد منها لمعالجة الاختلالات التاريخية لمسيرة بلادنا في الحكم الوطني.

٦/ندعوا أطراف الحرب الحالية لمراعاة الظروف الإنسانية للمواطنيين حفاظا علي سلامتهم بفتح الممرات الإنسانية للمرضي والجرحي والذين اضطروا لمغادرة منازلهم وحماية الكوادر الطبية .

٦/ نرفض رفضا تاما التدخل السافر الأجنبي والإقليمي في الشئون الداخلية ،وان توتر الأوضاع أيضا كان لها ارتباط مباشر من التدخلات الأجنبية الفوضوية التي شهدتها البلاد في المرحلة الماضية.

*الرحمة والخلود للشهداء وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين وربنا يحفظ بلادنا من كل سوء.*

*م.حذيفة محي الدين البلول*
*نائب رئيس جبهة كفاح السودانية*

*اول ايام عيد الفطر المبارك*

*٢١ ابريل٢٠٢٣*

تعليقات

التنقل السريع