القائمة الرئيسية

الصفحات

الحركة الشعبية شمال "الجبهة الثورية" تبعث رسائل للشعب السوداني والقوات المسلحة و قوات الدعم السريع



*الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال (الجبهة الثورية)*

*تصريح صحفي:*

*بحلول عيد الفطر المبارك تبعث الحركة الشعبية "الجبهة الثورية" رسائل للشعب السوداني والقوات المسلحة وقوات الدعم السريع:* 

يطل علينا عيد الفطر المبارك، والبلاد ما زالت تحت آلام ومواجع المعارك المشتعلة منذ أيام، وقد خلفت هذه الحرب دمار واسع في البلاد، وفقد الشعب السوداني عشرات الأرواح، وفي هذه المناسبة تود قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال "الجبهة الثورية أن تبعث الرسائل التالية للشعب السوداني والقوات المسلحة وقوات الدعم السريع.    

أولاً. تترحم قيادة الحركة الشعبية "الجبهة الثورية" علي أرواح الضحايا متمنيةً عاجل الشفاء للجرحى وعودة حميدة للمفقودين، وفي ظِل هذه الظروف التي تمر بها البلاد يجب أن يتعاضد الشعب السوداني ويتمسك بقيم السلام والتسامح والتعايش السلمي، كما يجب أن نعمل جميعاً للمحافظة علي تلك القيم من أجل تمهيد طريق العبور نحو سودان آمن ومستقر. 

ثانياً. نجدد دعوتنا للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع الإلتزام بالهدنة المعلنة للأغراض الإنسانية خاصةً مع حلول عيد الفطر المبارك، وندعوهم لوقف إطلاق نار كأولوية قصوى لإيقاف النزيف وتطويره لوقف دائم من أجل تمكين العودة إلي المفاوضات والبحث عن الحلول عبر إجراء حوار جاد يضمن الخروج من هذه الأزمة المستفحلة وتجنيب البلاد ويلات ومهالك الحروب. 

ثالثاً. تؤكد قيادة الحركة الشعبية "الجبهة الثورية" أن هذه الحرب لا رابح فيها البتة، والخسارة ستكون فادحة لكل السودان، ويجب إيقاف الإقتتال كيما يربح الوطن قبل كل شيئ، ولذلك نحن نجدد مناشدتنا للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع لوقف كل أشكال التصعيد، ونحثهم علي الحكمة وإتاحة الفرصة للذهاب إلي مفاوضات عاجلة وتغليب مصلحة السودان. 

*سعد محمد عبدالله* 
*الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال (الجبهة الثورية)* 
*20 ابريل - 2023م*

تعليقات

التنقل السريع