القائمة الرئيسية

الصفحات

خالد جبريل يكتب : فساد من (امو) في اراضي جنوب دارفور نيالا

💥 *سعن نديان*💥


 *فساد من (امو) في  اراضي  جنوب دارفور نيالا !!!!* 
    ✍️ *خالد جبريل*


كشف بدر الدين حسن عثمان التعايشي  في تصريح خص به (سعن نديان ) مقرر لجنة متابعة الاراضي والخدمات بحي (4ي) (5 ي) (11ى) شمال (عشرة بيوت) وشرق كلية نيالا التقنية  كشف عن تعدي كبير من قبل ادارة الاراضي طال كل مساحات مؤسسات الحي وشمل التعدي حتي الشوارع .



 وقال ان سلطات الاراضي قامت بتضييق عدد 2 شارع بهما ممران مائيان عرضهما 40 متر تم تحويل العرض الي 10 امتار وتوزيع باقي الشارع منازل ، كما تم التغول علي مساحة 2500 متر مربع وتوزيعه منازل بجانب توزيع منزل لمواطن من المساحة الكلية لمسجد الحي ، 2 روضة تم توزيعها منازل ، وكذلك تم التعدي علي مساحة 2000 متر مربع من مساحة المدرسة البالغة مساحتها 12 ألف متر مربع وتوزيع المساحة المقتطعة منازل لمواطنيين  ، وتم تخصيص منتزه الحي بمساحة 8000متر مربع لوزير زراعة سابق  وقال بدر  التعايشي ان السلطات لم تترك اي مساحة احتياطية بالحي الا وتعدت عليها مؤكدا ماذهب اليه من قول قائلا بانهم  تلقوا كل تلك المعلومات من خلال المكاتبات التي تحصلوا عليها جراء المتابعة التي قاموا بها واستلامهم افادات من تسجيلات الاراضي تؤكد حديثهم .


✍️ من قبل تحدث والي سابق بصريح العبارة  وفي محفل محضور بقوله ان الاراضي كلها فساد وبصورة مبالغ فيها وحكي لي احدهم ان اراضي نيالا معظمها مشاكل وبلاوي وهي متزايدة بسبب العمل الممنهج من بعض ضعاف النفوس فالعقد الذي يتم استخراجه لك لاتضمن تسجيله في المحكمة لجهة ان المافيا يمكن ان تسبقك باستخراج عقد اخر بنفس رقم قطعتك وتسجيلها وهناك الالاف العقودات ترجع بسبب الازدواجية وكم من مواطن زرف الدمع الثخين الما ووجعا للتعدي علي حقه .

✍️ من قبل تم وقف العمل بالاراضي لسنوات من قبل ولا سابقين لكن حتي الاثناء لم تحظ هذه المؤسسة المهمة باي جهة يمكنها ان تفكك كل عصابات المافيا التي قويت وظلت تعبث بممتلكات المواطن المسكين كم اسرة تم تشريدها ؟ كم مواطن تمت ازالة منزله ؟ كم وكم وكم !!! ولا احد يضع خطة محكمة لوضع حد لمهزلة اسمها تعدي السلطات علي حقوق الغير بقصد او دون قصد .

✍️ هذا حي معين تمت فيه كل هذه التعديات وهناك احياء لاحصر لها تم التعدي عليها بالامس تلقيت اتصال بان سكان حي السكن الشعبي بنيالا بصدد عقد مؤتمر صحفي لتبيان حجم التعديات التي طالت الحي برمته .
✍️ من هنا اناشد السلطات بترتيب الاوضاع وجلب اداراة او شركة او لي جهة متخصصة في معالجة مثل هكذا حالات وتكليفها بغربلة اراضي الولاية واعادة كل حق الي اهله مهما كانت الاسباب ولا كبير علي القانون .
✍️ حضرت جلسة شكاوي تقدم  من قبل المواطنيين لوزير التخطيط المكلف عادل جابر الذي افرد يوما في الاسبوع خصص لهذا الغرض لكن لاعلم لي بمخرجات تلك الايام المخصصه هل استمرت وهل حلت بعض اشكالات ؟؟!!!!
✍️ اذا كان مواطنو حي المهندسين فقط يكتشفون كل هذا القساد والتعدي حتي علي بيوت الله والمدارس وغيرها من الفسحات فهكذا واقع يجعل من الحي عبارة عن( علبة ساردين ) دون اي متنفس وفعلا شكا بدر الدين التعايشي من ان ابناءهم يدرسون في الاحياء البعيدة

 وكشف عن وقفة احتجاجية يسيرها مواطنو الحي غدا الاثنيين الي مقر امانة الحكومة التي صارت وجهة لمظلومي الاراضي فقبل ايام اغلق مواطنو حي الفتيحاب ايضا شارع مطار نيالا وتوجهوا الي امانة الحكومة واغلقوا ابوابها بحجة فساد في توزيع اراضي حيهم .


✍️ علي السلطات ان تعتبر وتتبني خطة محكمة والعمل باستراتيجية علمية لحلحلة مثل هكذا مشاكل ونقل كل  صاحب نفوذ واستمر في موقعه لسنوات عدة وعمل احلال وابدال يشمل كل الادارت المختصة بعمل الاراضي وتغيير الوجوه لاجل التجويد .


اسال الله ان يهدي كل فاسد ويفتح بصيرة كل من صار همه ان يملأ بطنه من الحرام فهل نسمع بحلول تلوح في الافق ننتظر لنري ونسمع ونتابع  الله يفرجا

تعليقات

التنقل السريع