القائمة الرئيسية

الصفحات

المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية 27 فبراير 2023



تداعيات اقتصادية دولية | 
- مجموعة سيتي جروب البنكية الأمريكية تتوقع أن تصل تكاليف خروجها من #روسيا إلى 190 مليون دولار، مشيرةً إلى أن إجمالي قيمة أصولها المعرضة للخطر في السوق الروسية بلغت 3.1 مليار دولار في نهاية 2022، مقابل 4.6 مليار دولار في نهاية سبتمبر من العام نفسه.

- بنك التسويات الدولية يقول إن المستثمرين بحاجة للاستعداد لاستئناف البنوك المركزية العالمية سياساتها المتشددة تجاه رفع أسعار الفائدة، في حال اقتضت بيئة التضخم ذلك.

- الدين العام لـ #ألمانيا يزداد 10 أضعاف منذ بداية عام 2021 من 4 إلى 40 مليار يورو، وفقاً لوزير المالية الألماني، وذلك نتيجة إجراءات الطوارئ أثناء أزمة الطاقة الناجمة عن الحرب الأوكرانية، وجائحة كورونا.

- بورصة #موسكو للأوراق المالية (MOEX) تعلن عن بدء تداول العقود الآجلة لثنائي العملات الليرة التركية-الروبل الروسي اعتباراً من أول مارس المقبل.

إمدادات الغذاء |
- أسعار القمح تتجه نحو أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022، بنسبة 6% خلال فبراير إلى 7.17 دولار للبوشل (البوشل = 27.2 كيلوجرام قمح)، وذلك بسبب وفرة إمدادات الحبوب على المدى القريب - بلومبيرغ.

عقوبات وقيود وتدخلات دولية | 
- البعثة الروسية لدى #الاتحاد_الأوروبي تقول إن الحزمة العاشرة من العقوبات الأوروبية ضد موسكو تفتقر للشرعية ولن تمر دون رد روسي.

- الشركات الصينية تستفيد من مغادرة العلامات التجارية العالمية والأمريكية للسوق الروسية، حيث زادت #الصين من مبيعاتها في روسيا خلال الأشهر الأخيرة من الهواتف الذكية إلى السيارات - شبكة CNBC.

تعليقات

التنقل السريع