القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات سوق الطاقة العالمي 22 فبراير 2023



ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |
- #الاتحاد_الأوروبي يوفر 12 مليار يورو من الغاز منذ بدء الحرب، بفضل زيادة توليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وفقاً لتقرير لمركز "إمبر" لأبحاث الطاقة.

- مندوب #روسيا في مجلس الأمن الدولي يقول بعد مناقشة تفجير أنابيب "السيل الشمالي" إن الجميع في مجلس الأمن لديهم "فكرة عن المنفذ"، ويضيف أن #موسكو لا تثق بتحقيقات الدول الأوروبية لأنها تهدف لمحو الآثار وحماية #واشنطن، مطالباً بالدول المتورطة في تخريب الأنابيب بتعويض روسيا.

- انخفاض طلب الاتحاد الأوروبي على الغاز خلال الشتاء الجاري بمقدار الخمس تقريباً، متجاوزاً بذلك هدفه البالغ 15% والذي وضعه سعياً إلى تخطي موسم التدفئة وسط تراجع كبير للتدفقات الروسية عن متوسط 50% إلى ما دون 10% - بلومبيرغ.

- الاستثمارات العالمية في مشروعات الطاقة المتجددة تصل إلى 1.3 تريليون دولار في 2022، بزيادة قدرها 19% عن عام 2021، وبارتفاع نسبته 50% عما قبل جائحة كورونا، وفقاً لبيانات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA.

- بلومبيرغ: روسيا لاتزال تدرس حظر بيع منتجات النفطية للدول المشاركة في العقوبات والملتزمة بقرار سقف الأسعار.

- بنك الاستثمار الأمريكي "مورغان ستانلي" يرفع تقديراته لنمو الطلب العالمي على النفط لهذا العام بنحو 36%، مشيراً إلى الزخم المتزايد في إعادة فتح اقتصاد #الصين وتعافي قطاع الطيران، مع زيادة المعروض من روسيا كعامل موازن - رويترز.

تعليقات

التنقل السريع