القائمة الرئيسية

الصفحات

المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية 22 فبراير 2023



تداعيات اقتصادية دولية | 
- حكومة #بريطانيا تدرس زيادة رواتب موظفي القطاع العام بنسبة 5% لإنهاء موجة متصاعدة من الإضرابات العمالية المطالبة بتحسين الأجور - فاينانشيال تايمز. 

إمدادات الغذاء |
- مشترو القمح على مستوى العالم يخفضون مشترياتهم من الإمدادات المستقبلية بسبب ارتفاع الأسعار وتقلبها، مما يزيد من تعرضهم لارتفاع أسعار محتمل ينتهي بإثقال كاهل المستهلكين الذين يعانون بالفعل من تضخم أسعار الغذاء - رويترز. 

- #أوكرانيا تطالب بأن يشمل اتفاق تصدير الحبوب موانئ مدينة ميكولايف جنوبي البلاد، في حين تجري مناقشات لتمديد الاتفاق الذي ينتهي في 18 مارس المقبل لمدة عام - رويترز.

- تراجُع أسعار الذرة الأوكرانية إلى 200 دولار للطن من 206 دولارات في الأسبوع الماضي، بسبب هبوط الطلب على الذرة وسط التأخير في عمليات تفتيش السفن في موانئ أوديسا الكبرى، وعدم اليقين بشأن مستقبل "ممر الحبوب". 

عقوبات وقيود وتدخلات دولية | 
- رويترز: لم تتوصل دول #الاتحاد_الأوروبي إلى اتفاق حول حزمة عاشرة من العقوبات، حيث لا يزال هناك عدد من الأسئلة، وبالتحديد حول الالتزام بالإبلاغ عن أصول الأقلية الروسية في #أوروبا، وستُعقد مفاوضات إضافية اليوم الخميس.

- #الهند تتجاهل مناقشة العقوبات على #روسيا خلال العام الذي ستترأس فيه مجموعة العشرين، معتبرةً أن العقوبات لا تعني مجموعة العشرين التي تُعد منتدى اقتصادياً لمناقشة مسائل النمو - رويترز.

تعليقات

التنقل السريع