القائمة الرئيسية

الصفحات

الكتلة الديمقراطية تصدر بيان حول لقاء اعضاء الإتحاد الأوروبي


قوى الحرية والتغيير - الكتلة الديمقراطية
 بيان حول لقاء اعضاء من اللجنة السياسية لقوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بدبلوماسيين من الإتحادي الأوروبي. 

إلتقت صباح اليوم الموافق الثلاثاء، ٣١يناير ٢٠٢٣م اعضاء من اللجنة السياسية لقوى الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بدبلوماسيين من دول الإتحاد الأوروبي، حيث تناول اللقاء عدد من القضايا جاءت معظمها حول العملية السياسية الراهنة بالبلاد ودور الاطراف فيها. 

وتناول اللقاء خيارات تحويل العملية السياسية من محدودة التمثيل إلى عملية شاملة وذلك من خلال التوصل إلى إعلان أو وثيقة سياسية جديدة تبنى عليها ترتيبات دستورية جديدة تشمل كافة الأطراف ولا تقصي احد. 
كما تمت مناقشة اتفاقية جوبا لسلام السودان وضرورة دعمه من قبل الاتحاد الاوروبي وتنفيذه وتوفير الموارد اللازمة وتعضيد وتقوية آلياتها. 
ومن جهة اخرى اوضح الوفد موقف الكتلة ورؤيتها حول العملية السياسية الجارية برعاية الثلاثية وما ينتج عنها من أنشطة وأعمال، وأن مصيرها الفشل لانها لا تعبر عن جموع ولا تعكس واقع الشعب السودانى الذي فجر الثورة. 
كما عبر الوفد عن رفضه المشاركه في اي أعمال أو أنشطة أو ورش تنفيذا تبعا وتنفيذا لذلك الاتفاق. 

طالبت بعثة الاتحاد الاوروبي من قوى الحرية والتغيير - الكتلة الديمقراطية المشاركه في النقاشات القادمة التي سوف تكون عند حضور وفد رفيع المستوى يمثل المبعوثين من الإتحاد الأوروبي وعدد من الدول في مقبل الأيام.
تطرق اللقاء ايضا إلى المبادرة المصرية وما يمكن أن تقوم به الكتلة من خلال هذه المبادرة حتى نخلق توافق سياسي شامل في البلاد. 

إعلام قوى الحرية والتغيير- الكتلة الديمقراطية 
الخرطوم 
الثلاثاء ٣١ يناير ٢٠٢٣م

تعليقات

التنقل السريع