القائمة الرئيسية

الصفحات

جبهة كفاح السودانية تصدر بيان حول الأوضاع في ولاية غرب دارفور


*جبهة كفاح السودانية*
*Sudanese Alliance*

*بيان حول الأوضاع في ولاية غرب دارفور*

تشهد ولاية غرب دارفور تعقيدات سياسية وأمنية وتحديات عديدة في مستوي الخدمات العامة ومعاناة جمة يعيشها مواطن الولاية.

تكمن التحديات الأمنية في التوترات التي تشهدها منطقة مستري والتي راح ضحيتها نفر عزيز من مواطني المنطقة في جريمة معلومة المصادر والجهات..إذ نترحم علي الشهداء الأبرار وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين .وعلي الجهات الأمنية الاطلاع بدورها في حفظ أمن مواطن الولاية وفرض هيبة الدولة حتي لا تفلت الأوضاع الأمنية بصورة كارثية يصعب احتوائها .

في الجانب السياسي هنالك استهداف مباشر تجاه الناشطين بصورة واضحة وتهديدات من رموز الولاية للناشطين إننا إذ نحذر من الاستمرار في هذا النهج ونحن عين ويد أمام اي جهة تريد النيل من الناشطين السياسيين بغض النظر عن انتماءاتهم وسياسة التهديد والترغيب سياسة فاشلة قد اتي بها النظام البائد وكان مصيره الي مزبلة التاريخ دون رجعة .

قضايا الفساد التي ضربت الولاية وتنادي لها الحادبين من شباب الولاية للحفاظ علي حقوقهم أمر مشروع ونعمل علي مساندة الحقائق بغض النظر عن الانتماءات الحزبية والقبلية الضيقة والفاسد مصيره السجون لا مؤسسات الدولة وسنعمل علي فضح اي فاسد يريد العبث بممتلكات الولاية وحقوق المواطنين .

هنالك خطوات حكيمة وقرارات شجاعة تمت من قبل نائب الوالي الرفيق التجاني كرشوم قضت بإعفاء مدير عام المالية ووجدت استحسان ورضاء من مواطني الولاية ،نحن ندعم تلك القرارات ونساند السيد نائب الوالي في خطواته الداعمة للحفاظ علي حقوق المواطنين ولن نالوا جهدا في مساندته ودعمه حتي تشهد الولاية استقرارا أمنيا وسياسيا يفتح الباب علي مصراعيه أمام التنمية المستدامة.

أن الطريق لعودة ولاية غرب دارفور للاستقرار والتنمية ملئ بالعوائق والتحديات خاصة من قبل الطامعين للنيل من ثرواتها ومواردها وسنكون عين ساهرة ويد أمينة تحرس الولاية من أي جهة تريد العبث بها .


*البخاري احمد عبدالله*
*رئيس جبهة كفاح السودانية*
*مقرر الهيئة القيادية للتحالف السوداني*
*٢٩ يناير ٢٠٢٣*

تعليقات

التنقل السريع