القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات سوق الطاقة العالمي 12 يناير 2023



ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |
- الولايات المتحدة وحلفاؤها في الغرب يناقشون إمكانية فرض عقوبات جديدة على صناعة النفط الروسية لا سيما قيود الأسعار على المنتجات البترولية المكررة - وول ستريت جورنال. 

- بنك مورغان ستانلي الأمريكي يتوقع تقلص الفجوة بين العرض والطلب في سوق النفط خلال الربعين الثالث والرابع من عام 2023 بدعم من انتعاش الطلب نتيجة إعادة #الصين فتح حدودها وانتعاش حركة السفر - رويترز. 

- العقود الأمريكية الآجلة للغاز الطبيعي ترتفع بنسبة 5.7% عند 3.88 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، مع الارتفاع المفاجئ لمخزونات الغاز بمقدار 11 مليار قدم مكعبة بعكس توقعات سابقة بأن تهبط بمقدار 15 مليار قدم، وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

- بلومبيرغ: #السويد أصبحت أكبر مصدر طاقة لقارة #أوروبا بعد أن انقلبت السوق الأوروبية رأساً على عقب إثر الانقطاعات المتكررة للكهرباء والمحطات ونقص الإمدادات. 

إمدادات الطاقة | 
- #نيجيريا تقول إن إنتاجها من النفط سيصل إلى 2.2 مليون برميل يومياً بحلول نهاية العام الجاري، رغم أن هدف الموازنة هو مستوى 1.8 مليون برميل يومياً. 

- #السعودية تعلن تمويل المشتقات النفطية بقيمة مليار دولار دعماً لاقتصاد #باكستان.

أسعار النفط والطاقة | 
- ارتفاع سعر الوقود في #تركيا لأول مرة خلال العام 2023 بزيادة 80 سنتاً على لتر البنزين ليصل اللتر إلى 19.70 ليرة تركية ارتفاعاً من 18.90 ليرة، بالتوازي مع ارتفاع أسعار النفط المتزامن مع فتح اقتصاد الصين وإنهاء القيود على أنشطتها الاقتصادية.

تعليقات

التنقل السريع