القائمة الرئيسية

الصفحات

محكمة سودانية تصدر أحكاما بالمؤبد والسجن والترحيل بحق 9 معارضين مصريين



أصدرت محكمة سودانية أحكاما بالمؤبد بحق 4 معارضين مصريين تزامنا مع وصول وفد أمني مصري إلى الخرطوم يوم الأحد الماضي.

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، إنها رصدت زيارة وفد أمني مصري رفيع المستوى إلى العاصمة السودانية الخرطوم الأحد الماضي. وتزامنا مع ذلك، أصدرت محكمة مكافحة الإرهاب التي انعقدت في مجمع محاكم الخرطوم، أحكامها فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية المتفجرات.

وأصدرت المحكمة أحكاما بالسجن المؤبد بحق 4 معارضين مصريين، والسجن عامين لخمسة آخرين. فيما قضت بالبراءة لاثنين.

وأضافت الشبكة: “لم يتسن لنا التأكد من سبب زيارة الوفد الأمني المصري، وما إذا كان له علاقة وثيقة بتاريخ انعقاد المحكمة، وخاصة أن الحكم شمل إبعاد الجميع من الأراضي السودانية، وترحيلهم إلى مصر، وخاصة مع وجود اتفاق أمني مصري سوداني، يجيز ترحيل مصريين محكوم عليهم بقضايا إلى الأراضي المصرية إذا طلبت مصر ذلك”.

وبحسب المنظمة الحقوقية، “شملت أحكام المؤبد والترحيل إلى مصر، كلا من شعبان خليل عبدالعظيم (44 عاما )، موظف بوزارة التربية والتعليم في محافظة الفيوم، ومعتقل في السودان منذ يوم 23 أبريل/ نيسان 2020، ومحمود أحمد وجيه (27 عاما)، طالب بالسنة النهائية في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، وأحمد حنفي عبدالحكيم (34 عاما) من منطقة البراجيل في محافظة الجيزة، ويعمل مهندسا زراعيا، وطه عبدالسلام المجيعص (50 عاما)، من قرية الراهبين في مركز سمنود محافظة الغربية

تعليقات

التنقل السريع