القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات سوق الطاقة العالمي 31 ديسمبر 2022م



ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |
- وزارة الخزانة الأمريكية تقول إن تكرير النفط خارج #روسيا سيكون شرطاً للإعفاء من سقف الأسعار المقرر فرضه في فبراير 2023، مضيفة أن خلط المشتقات النفطية لن يسمح بالحصول على الإعفاء.

- #كوريا_الجنوبية تخطط لزيادة أسعار الكهرباء العام المقبل بنسبة 9.5% بعد أن تكبدت شركة المرافق التي تديرها الدولة خسارة قياسية بسبب تكاليف الوقود المرتفعة للغاية وخسائر الطاقة التي بلغت 24 مليار دولار - بلومبيرغ. 

إمدادات الطاقة | 
- إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تفيد بأن الطلب على النفط الخام والمنتجات البترولية بالولايات المتحدة تراجع في أكتوبر بمقدار 55 ألف برميل يومياً، إلى 20.42 مليون برميل، وهو أدنى مستوى له منذ يوليو الماضي، رغم ارتفاع إنتاج النفط لأعلى مستوياته منذ تفشي الوباء. 

- بلومبيرغ: المستثمرون يتطلعون إلى انتعاش محتمل في طلب #الصين على النفط في العام المقبل، مع استعدادات لاحتمالات انخفاض النفط الخام الروسي المعروض على المشترين.

- بلومبيرغ تتوقع أن تزيد روسيا صادراتها من الديزل في يناير المقبل قبل بدء سريان عقوبات #الاتحاد_الأوروبي على الخام الروسي في فبراير التالي.

- بوتين يقول إن روسيا حالياً أحد أكبر موردي النفط والغاز لـ #الصين، حيث ضخت لها 13.8 مليار متر مكعب من الغاز عبر خط أنابيب "قوة سيبيريا" في أول 11 شهراً من 2022 - رويترز.

- #موسكو توافق على تمديد اتفاق مع #كازاخستان حول نقل ما يصل إلى 10 ملايين طن من النفط الروسي سنوياً عبرها إلى الصين لمدة 10 سنوات - وكالة تاس. 

- ارتفاع نشاط #فنزويلا النفطي وإمداداتها خلال أول تسعة أشهر من 2022 بنسبة 27.09%، وهو ما رفع نمو اقتصاد البلاد بنسبة 17.7% بعد انهيار اقتصادي دام لـ8 سنوات متتالية نتيجة العقوبات الأمريكية الحادة التي ضربت قطاع النفط، وفقاً لبيانات البنك المركزي الفنزويلي.

أسعار النفط والطاقة | 
- شركة #أرامكو #السعودية تعلن رفع أسعار الديزل محلياً بنسبة 19% ليصل السعر إلى 0.75 ريال للتر مرتفعاً من 0.63 ريالاً سعودياً.

تعليقات

التنقل السريع