القائمة الرئيسية

الصفحات

لجنة أهل الدار المصيرية تقرر فك التحصيل المالي بكل المؤسسات بالمحليات

🛑  🛑


النهود ✍️ معتز نجم 

🛑 اعلنت اللجنة العليا لتنفيذ قرارات اهل الدار المصيرية بفك التحصيل المالي في كل المؤسسات اعتبارا من اليوم الخميس ٣/ ١١/ ٢٠٢٢م ۔ جاء ذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا بقاعة نادي السلام بالنهود ۔


🛑 الاستاذ حمد صافي حمد رئيس اللجنة العليا لقرارات اهل الدار المصيرية قال بأن الاسباب التي ادت الي اتخاذ هذه القرارات هي محل تقدير واحترام لكل الناس وقال حمد بأن هناك اسرار لا نستطيع ان نكشف عنها الان ونقول بأن اخوانكم في اللجنة العليا ظلوا في حالة انعقاد دائم طيلة الايام الماضية منذ يوم ٢٤/ ٨/ ٢٠٢٢م وحتي اليوم ولها ادوار كبيرة وصلنا الي بعض القرارات ۔ اولا فيما يتعلق بفتح الطريق لدينا موعد مع لجنة المركز بعد انتهاء مرحلة الشهر ۔ اما فيما يتعلق بفك التحصيل ومطلب ولاية وسط كردفان كان هناك توجيه من اللجنة المركزية بتوجيه الوالي بفتح حساب تجميعي ولكننا توصلنا الي انه غير مجدي وصرفنا النظر عنه ۔۔


اما فيما يتعلق بفتح التحصيل جلسنا مع المدراء التنفيذيين للمحليات الست ووصلنا الي اتفاق وقررنا فتح التحصيل المالي لكل المؤسسات وفق الاتفاق الاتي: ۔

🔷 يتم فك التحصيل المالي بجميع المؤسسات لمدة شهر كتجربة اولي ابتدأ من اليوم ٣/ ١١ وحتي ٣٠/ ١٢/ ٢٠٢٢م

🔷 جميع ايرادات المؤسسات بالمحليات تورد في حساب التنمية تحت اشراف المدراء التنفيذين للمحليات ولجنة الاسناد المجتمعية والتي تتكون من ٧ اعضاء ۔ المدير التنفيذي ۔ المدير المالي ۔ المراقب المالي ۔٤ تختارهم اللجنة العليا بالمحلية 

🔷 لا مانع من دفع المحليات ومساهمتها في المرتبات لغاية نهاية العام ٢٠٢٢م من ايراداتتها الذاتية 

🔷 لا مانع من دفع وسداد قيمة المشاريع التنموية بالمحليات المجازة في ميزانية ٢٠٢٢م

🔷 تؤول ايرادات مكافحة التهرب الضريبي في نقطة المفرية الي محلية الخوي واموال نقطة مكافحة التهرب الضريبي في منطقة الدم جمد الي محلية ودبنده تحت اشراف المدراء التنفيذيين 

🔷 أي مؤسسة لم تلتزم بهذه القرارات يوقف تحصيلها المالي فورا 

🔷 يحق الي لجنة الاسناد اعادة النظر في هيكل الادارات المالية بالمحليات اذا كانت هناك ضرورة 

🔷 بعد انتهاء المرحلة الاولي( الشهر ) سيكون هناك اجتماع للتقويم وتقييم التجربة واتخاذ القرار المناسب ۔


🛑 تم هذا الامر اشارة لمخرجات الاجتماع المشترك بين لجنة اهل الدار والمدراء التنفيذيين بالمحليات الست ومخرجات الاجتماع المشترك بين المدراء التنفيذيين ووالي الولاية ووزارة المالية بحضور مدراء الادارات المالية والمستشاريين ولجنة امن الولاية وبعد النقاش المستفيض فيما يتعلق بأمر فك التحصيل توصلت الاطراف جميعها لاتفاق بموجبه قررت لجنة اهل الدار فتح التحصيل المالي بجميع المحليات واسواق المحاصيل و المؤسسات الحكومية ذات الطابع الاتحادي والولائي وفقط الشروط الوارده اعلاه ۔۔ تجدر الاشارة الي ان تحصيل المالي ظل متوقف في جميع هذه المؤسسات مدة ٧٢ يوم ۔

تعليقات

التنقل السريع