القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات سوق الطاقة العالمي 23 نوفمبر 2022م



ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |
- أسعار الغاز في الأسواق الأوروبية تواصل ارتفاعها بنحو 6% فوق مستوى 1350 دولاراً لكل ألف متر مكعب، بسبب خفض الإمدادات الروسية إلى #مولدوفا عبر #أوكرانيا اعتباراً من يوم 28 نوفمبر. 

- رويترز: مجموعة السبع تدرس وضع حد أقصى لسعر النفط الروسي المنقول بحراً يتراوح بين 65 و70 دولاراً للبرميل.

- وزارة الخزانة الأمريكية تنشر رخصة لعدد من دول #الاتحاد_الأوروبي غير الساحلية تسمح لها بشراء النفط الروسي، مشيرةً إلى أن تطبيق سقف السعر يتم في حال تكريره خارج أراضي #روسيا. 

- شركة "فيتول جروب" -أكبر شركة لتجارة النفط في العالم- تقول إنها تدرس الاستمرار في شراء الوقود الروسي بعد تحديد سقف الأسعار، بينما لا تزال تشتري كميات متواضعة في الوقت الحالي من المنتجات النفطية الروسية - بلومبيرغ.

- #ألمانيا تعلن فرض ضرائب بنسبة 33% على أرباح شركات النفط بتوجيه من الاتحاد الأوروبي.

- ألمانيا تخصص 54 مليار يورو للأسر والشركات لاحتواء ارتفاع تكاليف الطاقة ضمن خطة تدخل حيز التنفيذ في أول مارس 2023 - بلومبيرغ.

- وزير الطاقة الأوكراني يتهم روسيا باستخدام الغاز وسيلة للابتزاز لخدمة أغراض جيوسياسية، بعدما أعلنت "غازبروم" عن خفض إمدادات الغاز إلى مولدوفا عبر أوكرانيا اعتبارا من 28 نوفمبر الجاري - رويترز. 

- توقف العمل في 3 محطات نووية أوكرانية بعد هجمات صاروخية روسية، والكهرباء تنقطع في عموم مدينة ميكولايف جنوبي البلاد بسبب الضربات - رويترز.

- مولدوفا تقول إن جزءاً من الغاز الطبيعي الذي يتم شراؤه من روسيا لا يزال في أوكرانيا ويتم ضخه في مرافق تخزين الغاز تحت الأرض كاحتياطي. 

أسعار النفط والطاقة | 
- #دبي تحدد سعر البيع الرسمي لخامها لشهر فبراير 2023 بخصم 0.05 دولار للبرميل عن العقود الآجلة للخام العماني - رويترز.

تعليقات

التنقل السريع