القائمة الرئيسية

الصفحات

المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية 05 نوفمبر 2022



تداعيات اقتصادية دولية | 
- مجلس الاحتياطي الفيدرالي (الأمريكي) يقول إن الأسر والبنوك والشركات الأمريكية تمكنت من التكيف مع التغيرات التي شهدتها الساحة العالمية بعد تشديد السياسة النقدية بسرعة، رغم ارتفاع معدلات الفائدة، وفقاً لتقرير البنك نصف السنوي.

- البنك المركزي الأوروبي يقول إنه قد يحتاج لرفع سعر الفائدة إلى مستوى يكون فيه ممكناً إعادة التضخم إلى المعدل المستهدف عند 2% - وكالة DPA الألمانية. 

- صندوق #النقد_الدولي يطالب #تركيا بزيادة مبكرة في أسعار الفائدة لخفض معدلات التضخم وإتاحة الفرصة أمام إعادة تكوين الاحتياطي النقدي بمرور الوقت، وذلك بعد أن تجاوز معدل التضخم التركي نسبة 85% هذا العام. 

- شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" توقف التوظيف مؤقتاً بسبب الوضع الاقتصادي غير المستقر - DPA. 

إمدادات الغذاء |
- أمين عام حلف الناتو: لا تزال مخاطر تعليق عمل ممر الحبوب قائمةً بسبب الوضع في #أوكرانيا، وهذه الصفقة لها أهمية كبيرة. 

- أردوغان يعلن عن اتفاق مع بوتين على ضرورة توجيه شحنات الحبوب إلى دول #أفريقيا الفقيرة مجاناً، بموجب اتفاق البحر الأسود - رويترز.

عقوبات وقيود وتدخلات دولية | 
- مفوض #الاتحاد_الأوروبي للأمن يقول إن الاتحاد أنفق 22 مليار يورو على مساعدات أوكرانيا هذا العام، دون احتساب المساعدات العسكرية. 

- #واشنطن تعلن عن تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 400 مليون دولار. 

- أوكرانيا تقول إنها باعت الممتلكات الروسية المحتجزة وتمكنت من خلال ذلك مضاعفة محفظة ودائعها خلال الشهرين الماضيين على حساب الأموال المضبوطة التي وصلت إلى 38 مليون دولار، وفقاً للوكالة الأوكرانية لتعقب الأصول.

تعليقات

التنقل السريع