القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق برنامج بناء القدرات للمشاركين فى جائزة المحتوى الرقمي العربي بالسودان



أنطلقت صباح اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر 2022 ببرج الإتصالات برنامج بناء القدرات للمشاركين فى جائزة المحتوى الرقمي العربي الذي تنظمة الإسكوا فى دورتة الثانية من جائزة الإسكوا للمحتوى الرقمي العربي من أجل التنمية المستدامة 2022-2023، بالتعاون مع جوائز القمة العالمية. تُمنح الجائزة لأفضل منتجات المحتوى الرقمي العربي المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة.


 الجدير بالذكر أن برنامج القدرات سوف يستمر خلال الفترة من 2 أكتوبر إلى 13 أكتوبر.


المهندس يوسف الطاهر المدير العام المكلف للمركز القومي للمعومات أشاد بالتعاون الكبير بين جميع الأطراف المنظمة لهذا البرنامج –مركز البرمجيات الوطني،جياد للإبتكار وريادة الأعمال ،جهاز تنظيم الإتصالات والبريد وبرعاية المركز القومي للمعلومات -الذي من شأنة أن يعزز فرص الفوز بالنسبة للمشاركين بعد التدريب والتأهيل على أيدى خبراء ومختصين فى هذا المجال .

كما أوضح المهندس محمد الشيخ مدير مركز البرمجيات أن من أهم الخطط التي يعملون عليها فى الخطة الإستراتيجية المشاركة فى الجوائز العالمية والتي أتت منها المبادرة للمشاركة فى جوائز الاسكوا 2022-2023 واصفاً أن هذه المشاركة لها ما بعدها ،وقال تم التقديم لـ 69 مشروع اختير منهم 24 مشروع من خلال التصفيات وهؤلاء المشاركين سوف يتم تدريبهم وتأهليهم للمشاركة خلال 14 يوماً .


و أشار المهندس فتح الرحمن إبراهيم الحاج مدير جياد للإبتكار وريادة الأعمال إلى أن الأقبال للمشاركة بهذا العدد فى جائزة المحتوى الرقمي يدل على أن البلاد تذخر بالمبدعين فى مجال المحتوى الرقمي وتعد هذه فرصة سانحة لتأهيل وتدريب المشاركين حتى الوصول إلى الهدف المنشود الذي إن تحقق سوف يكون باسم السودان .

و الجدير بالذكر أن برنامج بناء القدرات الذي بدأ اليوم تخللته 3 جلسات 
- الجلسة الأولى تحليل الأعمال قدمها المهندس الجيلي حاج أحمد 
- الجلسة الثانية كانت عن إتجاهات التكنولوجيا الحديثة قدمها أ.د شريف فضل 
- الجلسة الثالثة قدمها د. أمين علي وكانت عن إستراتيجيات التسويق الرقمي

تعليقات

التنقل السريع