القائمة الرئيسية

الصفحات

محامون يدعمون وجدي صالح بموكب الثلاثاء



_______________________________

أعلنت مجموعة (محامو الطوارئ) مشاركة أعضائها في موكب لدعم القيادي بتحالف قوى الحرية والتغيير، وجدي صالح، المقرر تنظيمه الثلاثاء المقبل من أمام مقر لجنة التفكيك ليتجه إلى النيابة العامة.

وسلم وجدي صالح نفسه، وهو مقرر لجنة ازالة التمكين المجمدة، إلى قسم شرطة، الأربعاء، بعد نشر النيابة العامة إعلانا في عدد من الصحف اعتبرته متهما هاربا في الدعوى رقم 4262 التي قيدتها ضده وزارة المالية عبر مفوضها إسماعيل الشريف الضو حسن.

وحققت النيابة في مارس الفائت مع وجدي صالح في هذه الدعوى وأمرت بالإفراج عنه لعدم كفاية الأدلة، وذلك قبل أن تشطبها في 21 سبتمبر بعد الاستئناف الذي قدمه محاموه.

واعتبر وجدي صالح نشر إعلان في الصحف بمثابة محاولة لاغتيال شخصيته، حيث إنه متواجد في منزله ومكتبه والشوارع والندوات السياسية ومراكز الشرطة والمحاكم.

وقال (محامو الطوارئ)، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، “استجابة للدعوة التي تقدم بها الزملاء محامو السودان بخروج موكب لدعم موقف وجدي صالح المحامي، للتضامن معه فيما تعرض له من انتهاك لحقوقه الدستورية ومخالفة قانون المحاماة وقانون الاجراءات الجنائية في الاجراءات المتخذة ضده، ننضم لهذه الدعوة التي ستكون الثلاثاء المقبل”.

وأشاروا إلى أن تجمع المواكب سيبدأ في الساعة الثانية عشرة منتصف النهار، أمام مقر لجنة إزالة التمكين متوجها إلى مقر النيابة العامة ورئاسة السلطة القضائية بالخرطوم.

وطالبت الحرية والتغيير بإطلاق سراح وجدي، وقالت إن احتجازه اعتقال سياسي لتعطيل نشاطه المقاوم للانقلاب، كما نددوا بخطوة نشر إعلانه متهما هاربا ونادت بالتحقيق في هذه الواقعة وتمكينه من مقاضاة الفاعلين لرد اعتباره.

وقررت نقابة المحامين- التي ينتمي إليها وجدي صالح، مقاضاة النيابة العامة لمخالفتها القانون في إعلان وجدي صالح متهما هاربا، حيث ان قانون المحاماة ينص على عدم جواز القبض على أي محامٍ أو إعلانه بالحضور للتحقيق أمامه إلا بعد رفع حصانته.

تعليقات

التنقل السريع