القائمة الرئيسية

الصفحات

ختام فعاليات مشروع بناء القدرات للمشاركين فى جائزة المحتوى الرقمي العربي بالسودان بحضور ممثل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي د.م جمال أمين




كشف ممثل وزارة الاتصالات والتحول الرقمي د. مهندس جمال امين عن قيام وزارة الاتصالات والتحول الرقمي حاليا وفقا لاختصاصاتها بوضع قانون جديد في التحول الرقمي وزاد بهدف استشراف كيان جديد في التحول الرقمي والمتمثل في المركز القومي للمعلومات .



 و رهن ممثل الوزير الخطوة بالتطوير والتحديث والمواكبة للانشطة والمهام المستحدثة لاختصاصات وتنظيم القطاع بطريقة منضبطة ومدروسة.


و  جاء ذلك  في ختام فعاليات مشروع بناء القدرات للمشاركين في جائزة الاسكوا للمحتوي الرقمي العربي من اجل التنمية المستدامة 2022-2023وتحت شعار (من أجل وجود محتوي سوداني رقمي علي الانترنت) بالقاعة الكبرى ببرج الإتصالات . 


كما كشف عن اطلاع الوزارة بوضع خطة إستراتيجية قصيرة المدي ومتوسطة وبعيدة المدي لقطاع التحول الرقمي وفقا للاولويات المنصوصة عليها من الدولة  بهدف استشراف مجموعة من البرامج والمشروعات والأنشطة التي ستري النور في الفترة القادمة موكدا أن الخطوة ستثري القطاع واماط ممثل وزير الاتصالات والتحول الرقمي اللثام عن مطالبة الوزارة لمجلس الوزراء بفرض الوزارات في وضع مقترح موازنة العام 2023 بند خاص للتحول الرقمي انفاذا لاختصاصات هذه الوزارة في دعم وتقدم القطاع الحكومي .


 وقطع مهندس جمال بفتح وزارته لملف دعم واسناد عجلة تطور التحول الرقمي بكافة الإمكانيات المتاحة وعلي كل الاصعدة التي تصب في مصلحة النهوض بالقطاع ، مجددا فتح الوزارة اذرعها مشرعة لكل المنصات لاحتضان الأنشطة التي تصب في القطاع وثمن ممثل الوزير بادوار المركز القومي للمعلومات في اهتمامه ورعايته لهذه الفعالية والفعاليات ذات الصلة ممثلا لوزارة الاتصالات والتحول الرقمي ومنفذا لأهداف واختصاصات التحول الرقمي الواردة في المنشور رقم 104 لاختصاصات الوزارة. 


وامن علي كل من قام بالإشراف والرعاية والتنظيم من المؤسسات الحكومية والشركات وغيرها .


 محيا المتقدمين للمبادرة كافة لفوزهم وعلي وجه الخصوص ما تم اختيارهم لهذه المسابقة ، واستحسن المهندس جمال مثل هذه المبادرات في إثراء الأهداف والاختصاصات واستراتيجات الوزارة ونبه لدور الخطوة في تعظيم عائدات التحول الرقمي وتوطين صناعة البرمجيات والمحتوى الرقمي في السودان محييا مركز البرمجيات ودوره المشرق ورعايته لهذه الجائزة لافتا للايادي البيضاء لمنظمة الاسكوا في دعم واسناد قطاع التحول الرقمي في البلاد لفترة طويلة ومازالت تقدم دعمها في هذا الصدد .


كما شارك في ختام الفعاليات كل من 
مدير المركز القومي للمعلومات المكلف م. م يوسف الطاهر 
وممثل جهاز تنظيم الاتصالات والبريد 
مدير مؤسسة جياد للإبتكار م. فتح الرحمن ابراهيم 

مدير ظفر للتدريب. د. مروه محمد


ممثل جامعة المستقبل د. م خالد شيخ إدريس
ممثل منظومة الصناعات الدفاعية
ومدير مركز البرمجيات الوطني د. م محمد الشيخ.
وعدد من الحضور الكريم ومدراء الإدارات بالمركز.. 




كان ختام فعالية بناء قدرات المتأهلين لجائزة الاسكوا للمحتوى الرقمي من أجل التنمية المستدامة للعام ٢٠٢٢م متمنين للمتقدمين بتمثيل السودان في الفعالية العالمية على أفضل مستوى.. وكذلك تم تقديم شهادات مشاركة ومباركة من المركز القومي للمعلومات للمشاركين لتشجيعهم ودعم ومساندة المنتجات.



تعليقات

التنقل السريع