القائمة الرئيسية

الصفحات

مسيرة مليونية بالنهود تأييدا لقرارات وكيل أمارة عموم قبائل دار حمر باغلاق الطريق القومي و وقف دولاب العمل بالمحليات الست ووقف التحصيل



النهود ✏️ معتز نجم 

🟣 مسيرة مليونية كبري أنطلقت صباح اليوم في مدينة النهود تأييدا ودعم لقرارات وكيل امارة عموم قبائل دار حمر الامير منعم عبد القادر منعم منصور . حيث شارك في المسيرة المليونية غالبية سكان مدينة النهود وممثلين كثر لمحليات ودبنده . غبيش . الاضية . ابو زبد . الخوي وبعض المناطق الكبري خماس حلاب . صقع الجمل . عيال بخيت . دندنة . وبعض القري المجاورة .


🟣 تحركت المسيرة من نقطة انطلاق الاعتصام في مدينة النهود موقف الفاشر الجديد غربي المدينة حيث بلغ عدد السيارات في المسيرة اكثر من الفي سيارة اضافة الي عربات التكتك والخيل والكوارو والاشخاص الراجلين . لم تشهد مدينة النهود حشد جماهيري كبير مثل ما حدث اليوم . الكل خرج مستنكرا ما حصل في ترسيم الحدود والظلم الكبير الذي تعرضت له منطقة دار حمر في تردي الخدمات وانعدام التنمية . كانت شعارات المسيرة ( حقنا كامل وما بنجامل ) .. ( كفاية كفاية النهود ولاية ) .


🟣 ولعلا السماء متضامنة مع هذه المطالب العادلة لمكون منطقة دار حمر فانهمر المطر بغزارة علي المتظاهرين في المسيرة ولكن كانت عزيمة الشباب وأمر الحدود والتراب دونه يهون كل شئ فاستمر المطر وواصلت المسيرة الي أن وصلت الي ميدان الحرية ومن سخريات القدر أن يتوسط ميدان الحرية سجن النهود القومي من الجنوب والنيابة العامة من الشمال وبرج العدالة من الشرق . فدوت الهتافات تطالب بالغاء ترسيم الحدود .والمطالبة بالانفصال عن ولاية غرب كردفان واعلان ولاية وسط كردفان وعاصمتها النهود . حيث أكد متحدثي المحليات الست من دار حمر الذين خاطبوا اللقاء الجماهيري بميدان الحرية وقفتهم القوية مع مقررات مؤتمرات أهل الدار التي اقرت الاعتصام واغلاق طريق الانقاذ الغربي ووقف التحصيل في مكاتب المالية والضرائب والزكاة ونقاط التهرب الضريبي في البوابات الغربية والشرقية علي طريق الانقاذ الغربي واغلاق المحليات ووقف عمل المدراء التنفيذيين بالمحليات الست .


🟣 وفي خطوة تصعيدية اخري اعلن المعتصمون تأييدهم المطلق لقرارات الامير منعم عبدالقادر متعم وكيل الامارة وأنه يمثل رمزية للدار وعزتها وشموخها وأنه يمثل خط احمر والمساس به يعني المساس بكل أهل الدار . فيما اعلن المعتصمون بأنهم يتفاوضون الان مع المركز وأن بقائهم في ولاية غرب كردفان أصبح من سابع المستحيلات ولهذا يطالبون المركز بالتدخل العاجل باعلان ولاية وسط كردفان وأن ما تم من ترسيم للحدود لهم من التدابير لارجاع الاراضي المسلوبة . 


🟣 تجدر الاشارة الي الاعتصام اليوم دخل في يومه الرابع بدأ باغلاق جزئي لطريق الانقاذ الغربي يبدأ القفل من السادسة صباحا ويفتح الطريق عند السادسة مساء للبصات والشاحنات بينما بسمح للعربات الحكومية والعربات الخاصة والاسعاف والقوات النظامية بالمرور اثناء فترة اغلاق الطريق . كم تم وقف عمل المدراء التتفيذين في محليات النهود . غبيش . ودبنده . الخوي . الاضية . ابو زبد حيث تم تعطيل دولاب العمل تماما فيها . كما تم ايقاف التحصيل في مكاتب المالية . المرور . الضرائب . الزكاة . مكاتب مكافحة التهرب الضريبي . بورصة واسواق المحاصيل . واعلن المعتصمون دخلوهم للمرحلة الثانية وهي الاغلاق الكامل لطريق الانقاذ الغربي ستعلن الخطوات والتدابير لاحقا . 

🟣 هناك تسريبات بوجود مفاوضات تجري في الخرطوم بين قيادة امارة عموم قبائل دار حمر مع المركز وحكومة ولاية غرب كردفان ووسطاء من أبناء ولاية غرب كردفان للخروج من هذه الاذمة بسلام هناك بشريات بقرب انفراج الامر ستأتي الاخبار ريثما يتم الاتفاق النهائي

تعليقات

التنقل السريع