القائمة الرئيسية

الصفحات

مستجدات سوق الطاقة العالمي 02 أغسطس 2022م



ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |
- أسعار الغاز الطبيعي في #أوروبا ترتفع بنسبة 2.81% إلى 206.4 يورو لكل ميجاواط في الساعة، مع سعي المستثمرين للحصول على مستجدات بشأن الإمدادات الروسية واستمرار تأثيرات تقليص الغاز الروسي إلى القارة. 

- بيانات رفينيتيف تفيد بأن صادرات الغاز المسال الأمريكية واصلت الهبوط في يوليو 2022 للشهر الثاني على التوالي متأثرة بوقف العمليات في مصنع لتسييل الغاز في #تكساس إثر حريق أدى لخفض الصادرات بحوالي 1.9 مليار قدم مكعبة يومياً. 

- مجموعة دول السبع الغنية تدرس حظر الخدمات التي تسمح بنقل النفط والوقود الروسي عن طريق البحر إلى السوق العالمية - بيان رسمي. 

- وكالة موديز الدولية للتصنيفات الائتمانية تقول إن استعداد #روسيا لتقليص إمدادات الغاز يزيد المخاطر الائتمانية في دول أوروبا. 

- مفوض #الاتحاد_الأوروبي للشؤون الخارجية يعلن أن الاتحاد قد لا يكون قادراً على توفير ما يكفي من الغاز الشتاء المقبل، ويؤكد أن هناك غموضاً حقيقياً يشمل أيضاً سعر الغاز. 

- دراسة لبنك أوف #أمريكا: أزمة الغاز الأوروبية تتصاعد وقد تصبح مرافق تخزين الوقود الشتوي فارغة قريباً، ويؤكد ذلك أن وضع الغاز في أوروبا خلال يوليو انتقل بسرعة من السيناريو السيء إلى السيناريو المريع. 

- #بولندا تقول إن دعم المستشارة الألمانية السابقة ميركل لمشروع الغاز الروسي "السيل الشمالي-2" كان خطأ، وتصف مشاريع "السيل الشمالي" بأنها وصمة عار كبيرة لـ #ألمانيا.

- #إسبانيا تفرض قيوداً على تشغيل التكييف والإضاءة في مباني القطاع العام والخاص لخفض استهلاك الطاقة. 

- ارتفاع سعر الكهرباء في العاصمة اليابانية #طوكيو لأعلى مستوياتها منذ 18 شهراً بمقدار 66 سنتاً للكيلوواط في الساعة، بسبب صعود الطلب مع ارتفاع درجات الحرارة - بلومبيرغ. 

- #النمسا تعلن أنها قلصت اعتمادها على الغاز الروسي بأقل من 50% مع مواصلتها تعزيز مخزونات الغاز تحت الأرض. 

- أوساط الأعمال في #بلغاريا تطالب سلطات البلاد بإعادة استيراد الغاز بشكل عاجل من شركة "غازبروم" الروسية للتزود بالكميات اللازمة من الغاز خلال الأشهر المقبلة. 

إمدادات الطاقة | 
- شركة "فيتول جروب" -أكبر شركة خاصة لتجارة النفط في العالم- تحقق أرباحاً قياسية تبلغ 4.2 مليارات دولار خلال العام الماضي 2021 بدعم من الارتفاع القوي لأسعار الطاقة وسط نقص المعروض وتعافي الطلب - بلومبيرغ.

- صادرات نفط #فنزويلا تهبط في يوليو 2022 بنسبة 27% مقارنة بيونيو، بسبب مشاكل في إمدادات الكهرباء والغاز إلى شركة الطاقة المملوكة للدولة - بيانات رفينيتيف إيكون لرصد السفن. 

مستجدات "أوبك+" | 
- اللجنة الفنية التابعة لتحالف "أوبك+" تخفض توقعاتها لفائض سوق النفط هذا العام بمقدار 200 ألف برميل يومياً إلى 800 ألف برميل يومياً - رويترز. 

- أمين عام "أوبك" هيثم الغيص: #الإمارات لها دور رئيسي ومحوري في تأمين إمدادات النفط عالمياً وسط التحديات المختلفة في ساحة الطاقة وأسواق النفط خصوصاً.

تعليقات

التنقل السريع