القائمة الرئيسية

الصفحات

#المستجدات_الاقتصادية_للحرب_الروسية_الأوكرانية 30 يوليو 2022

تداعيات اقتصادية دولية | 
- عمدة #نيويورك يعلن عن بداية أزمة في الولايات المتحدة الأمريكية ويقول إن "بورصة وول ستريت تنهار ونحن في أزمة مالية لا يمكن تخيلها"، وهو ما يتناقض مع تصريحات #بايدن الذي قال إن كل شيء يتماشى مع اقتصاد البلاد - صحيفة نيويورك بوست. 

- وزير الخارجية الروسي يبلغ نظيره الأمريكي بأن #واشنطن لا تفي بوعودها بشأن إعفاء الإمدادات الغذائية الروسية من العقوبات.
 
- وزارة الزراعة الروسية تتوقع أن تجمع #روسيا 40 مليار دولار من الصادرات الغذائية خلال العام 2022. 

- وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني تتوقع بأن تخلف #أوكرانيا عن سداد ديونها "شبه مؤكد" بعد أن طلبت من دائنيها تأجيل دفعات الديون لمدة 24 شهراً.

- مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت على مشروع قانون "الطوارئ" لدعم القوة الشرائية، وهو الجزء الأول من حزمة إجراءات تهدف لمعالجة التضخم الذي تجاوزت نسبته 6%. 

- البنك المركزي لـ #أذربيجان يجري مفاوضات لاعتماد نظام الدفع الروسي "مير" - سبوتنيك. 

- الدين العام لـ #بريطانيا يسجل 2.8 تريليون دولار في نهاية الربع الأول من 2022، وهو ما يعادل 100% من حجم الاقتصاد البريطاني، وسط أزمة معيشية واقتصادية حادة تواجه البلاد وفقاً لمكتب الإحصاء - موقع ياهو فايننس. 

- شركات بريطانيا تقطع علاقاتها مع #الصين عقب تزايد التوترات السياسية والأمنية بين #بكين والغرب، وسط تفاقم أزمة تكاليف المعيشة البريطانية، وفقاً لوكالة أنباء بي ايه ميديا. 

- #تركيا تعلن أن أوكرانيا ستستأنف تصدير الحبوب يوم غد الأحد بشحنة تبلغ 12 ألف طن من الذرة الصفراء وليس القمح، متوجهةً من ميناء تشورنومورسك إلى #إسطنبول. 

عقوبات وقيود وتدخلات دولية | 
- بسبب الاستغناء عن الدولار في الأسواق الروسية، حجم تداول عملة اليوان الصينية يرتفع في روسيا مقابل الروبل إلى 7.82 مليار يوان (1.16 مليار دولار) في اليوم الواحد خلال الأسبوع الجاري، وسط استمرار فرض العقوبات الغربية - بلومبيرغ. 

- البنك المركزي الروسي يستعد لمنع تداول الدولار واليورو في بورصة #موسكو مع الإبقاء على الصادرات والواردات، نتيجة فرض العقوبات الغربية على البورصة - مجلة فوربس الأمريكية. 

- وزارة التجارة الأمريكية تقول إن العقوبات سيكون لها تأثير متزايد على روسيا، وصحيفة الغارديان البريطانية تسخر بقولها إن العقوبات أثرت بشكل عكسي وجعلت بوتين أقوى من أي وقت مضى.

تعليقات

التنقل السريع