القائمة الرئيسية

الصفحات

رؤية د. التوم هجو ممثل إقليم الوسط للخروج من الأزمة السياسية وتجاوز الخلافات للمضي إلى فضاء أرحب ⛔

 أولاً : معرفة جذور هذه الازمة السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد وكيفية الخروج منها .

ثانياً : تمتين دور الوساطة الأممية والافريقية في التعاطي مع الأزمات السياسية بالبلاد والدول الافريقية ، وفي هذا الاطار نقلت موقف التحالف ومقترحاته في كيفية الخروج من الازمة السياسية التي تنقل البلاد الي الاستقرار وصيرورة الفترة الانتقالية إلى كلتا البعثتين الأممية والافريقية .

ثالثاً :  أكدت على أهمية الميثاق الوطني الذي يجب توقيعه بين قوى الثورة والتغيير ، ومنظمات المجتمع المدني والإدارة الأهلية ورجالات الدين الاسلامي والمسيحي. 

رابعاً :  أهمية تشكيل حكومة تصريف أعمال لاكتمال هياكل السلطة التنفيذية ، ريثما يتوج الحوار الوطني عبر مائدة مستديرة بوفاق يشمل كل الاطراف والقضايا دون استثناء أو إقصاء بما فيها إختيار رئيس الوزراء .

خامساً : أؤكد تماماً على الالتزام بالجدول الزمني للفترة الانتقالية ، الذي يفضي إلى أنتخابات حرة ونزيهة .

سادساً : شددت على أن نأمن على الدور المحوري للاتحاد الافريقي ودعمه لمبادرة مبعوث الأمين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة اليونيتامس السيد فولكر بيرتس.. على أن يكون الاتحاد الافريقي طرفاً أيضا ، والاهتداء بالتجارب الافريقية في معالجة الازمات السياسية .

 وفي الختام أثق أن هذه الرؤية الثاقبة المطروحة من قبل شخصي الضعيف هي بوصلتنا للخروج من هذه الأزمة ، وأوكد أيضآ أنها مازالت في مرحلة السماع للاطراف المختلفة بغية الخروج برؤية موحدة تجمع كل تلك الاطروحات ، التي تفضي الي الاستقرار والدفع بعملية السلام والانتقال السلس الي مرحلة ديمقراطية مستدامة. 

  الخرطوم 23 /مارس / 2022

 #د_التوم_هجو
#رئيس_الحزب_الاتحادي_الجبهة_الثورية
#ممثل_إقليم_الوسط
#رمز_العصا
#انتخابات_السودان

تعليقات

التنقل السريع