القائمة الرئيسية

الصفحات

نهر النيل تعلن قبول "الراسبين" في المدارس الحرفية والزراعية


أعلنت والي نهر النيل د.آمنة أحمد المكي، فتح المدارس الحرفية والزراعية أمام الراغبين حتى (الراسبين) في امتحانات شهادة الأساس بالولاية.

وقالت في المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة شهادة الأساس بالولاية أمس، إن حكومة الولاية ستتوجه نحو دعم التعليم الحرفي والزراعي في ظل اتجاه العالم نحو الإنتاج، مشيرة إلى أن النجاح ليس شرطاً للدخول إلى المدارس الحرفية والزراعية خاصة للراغبين.

وقد أحرزت التلميذات تبيان عزالدين يوسف الأمين من مدرسة سعيد بن المسيب بمنطقة وِهيب بقطاع الزيداب محلية الدامر، آلاء إبراهيم محمد علي محمد الأمين من مدرسة نسيبة بعطبرة، وسارة محمد عبد الله أحمد من مدرسة الظافر الخاصة بعطبرة الدرجة الكاملة للنجاح وهي (280) درجة.

وحققت الولاية نسبة نجاح في التعليم الحكومي بلغت78% بنقصان عن العام السابق والذي بلغت نسبة النجاح فيه 88% ونسبة تحصيل 63.3% ، فيما بلغت النسبة العامة للنجاح لكل الأنماط 70% وبتدني واضح في نتائج البنين.

وبلغ عدد المدارس التي أحرزت نسبة نجاح 100% (189) مدرسة من جملة (718) مدرسة ممتحنة.

وهنأت دكتورة آمنة أحمد المكي والي ولاية نهر النيل التلاميذ والتلميذات المتفوقين وأسرهم ، وزارت الأولى تبيان، بمنزل أسرتها بمنطقة وهيب بالزيداب، حيث أُقيم حفل تكريم عفوي للتلميذة تلقت خلاله الجوائز والتكريم من الوالي وشركة سوداني ووزارة التربية والأسرة.

وأكدت الوالي، أن العام المقبل سيشهد المزيد من العمل والاستمرار في مجانية التعليم والعمل على إرجاع مباني مدارس المرحلة المتوسطة وتكثيف برامج التدريب للمعلمين لإعادة المرحلة المتوسطة لسيرتها الأولى.

من جانبه هنأ عبد العزيز مصطفى أبو نصيرة رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل التلاميذ المتفوقين وأسرهم. وأشاد يالدعم المقدم من حكومة الولاية لبرامج ومشروعات التعليم.

تعليقات

التنقل السريع