القائمة الرئيسية

الصفحات

إختفاء شقيقين بعد إدعائهم تعرض 3.7 مليار دولار من البيتكوين للقرصنة


إختفى الأخوين أمير كاجي ورئيس كاجي مديري منصة الاستثمار أفريكربت "Africrypt" التي يقع مقرها في جنوب إفريقيا ، ولم يضهر لهم أي أثر بعد أن ادعوا أن 69000 من عملة البيتكوين قد سرقها قراصنة إثر اختراق منصتهم.

تأتي هذه الأخبار بعد أشهر فقط من الإبلاغ عن اختراق أفريكربت ، في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها في 13 أبريل الماضي إلى العملاء ، أوضح مدير العمليات أمير كاجي أن المنصة ستتوقف عن العمل بعد اختراق النظام لعدد غير محدد من محافظ العملات المشفرة واستثمارات العملاء ، وناشد أمير العملاء عدم إبلاغ جهات إنفاذ القانون أو المحققين لأن ذلك "سيؤخر عملية استرداد أموالهم".

وصل سعر البيتكوين عند إعلان الاختراق إلى 63 ألف دولار أمريكي وهو ما يعني إختفاء ما قيمته 3.780 مليار دولار ، وقام بعض المستثمرين الذين لم يصدقوا رواية الشقيقين بالإستعانة بشركة المحاماة Hanekom Attorneys للتحقيق في القضية ، لكن الشركة لم تتمكن حتى الآن من العثور على الأخوين.

ومازاد الأمر تعقيدًا أن موظفي أفريكربت فقدوا الوصول إلى المنصة قبل سبعة أيام من حدوث الاختراق المزعوم ، ووجد تحقيق الشركة أن أفريكربت قامت بتحويل الأموال من محافظ عملائها وحاولت جعلها غير قابلة للتعقب باستخدام خدمة خلط العملات الرقمية "Cryptocurrency tumblerr" لمزج  صناديق العملات الرقمية وذلك لإخفاء الأثر إلى المصدر الأصلي للصندوق.

قامت شركة المحاماة Hanekom بتنبيه البورصات العالمية حول هذا الاحتيال ، مثلما فتحت السلطات الجنوب إفريقية تحقيقًا وعملية بحث عن الأخوين المحتالين.

تعليقات

التنقل السريع