القائمة الرئيسية

الصفحات

قراصنة الفدية يهددون بتسريب معلومات شرطة العاصمة في مقاطعة كولومبيا

أصبحت إدارة شرطة العاصمة (MPD) في مقاطعة كولومبيا أحدث وكالة حكومية رفيعة المستوى تقع ضحية لهجوم برامج الفدية.

زعمت عصابة بابوك لوكر في منشور على الويب المظلم أنهم قاموا باختراق شبكات شرطة العاصمة وسرقوا 250 جيجابايت من الملفات غير المشفرة. تتضمن لقطات الشاشة ومجلدات مختلفة تحتوي على ما يبدو أنه تقارير تحقيق واعتقالات وإجراءات تأديبية وتقارير استخباراتية أخرى.

وتُعرف MPD أيضًا باسم شرطة العاصمة ، وهي وكالة إنفاذ القانون الأساسية في مقاطعة كولومبيا في الولايات المتحدة.

ومن المثير للسخرية أن عصابة برامج الفدية منحت الإدارة ثلاثة أيام للاستجابة لطلب الفدية أو المخاطرة بتسريب ملفات حساسة قد تجعل مخبري الشرطة أهدافاً لعصابات إجرامية.

وجاء نص الرسالةكالتالي:

"مرحبًا! حتى مؤسسة مثل DC يمكن أن تتعرض للتهديد ، لقد قمنا بتنزيل كمية كافية من المعلومات من شبكاتك الداخلية ، وننصحك بالاتصال بنا في أقرب وقت ممكن ، لمنع التسرب ، في حالة عدم تلقي رد في غضون 3 أيام ، سنبدأ في الاتصال بالعصابات من أجل الإبلاغ عن المخبرين ، وسنواصل مهاجمة القطاع الحكومي في الولايات المتحدة ، ومكتب التحقيقات الفدرالي، الهجمات الأكبر تنتظرك قريبًا"


وتعتبر بابوك لوكر لاعباً جديداً نسبيًا في مشهد برامج الفدية ، حيث تستهدف المجموعة قطاعات النقل والرعاية الصحية والبلاستيك والإلكترونيات والزراعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة والصين والهند وجنوب إفريقيا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا على الأقل منذ بداية عام 2021. وهي معروفة أيضًا بمهاجمة الأنظمة المستندة إلى Linux مثل VMware ESXi.

وقال أفيهاي بن يوسف - رئيس قسم التكنولوجيا في سيمولاتي - " إن عصابة بابوك سلطت الضوء على المشكلة الرئيسية التي تواجهها جميع المنظمات عند مواجهة التهديدات وهي السرعة، فالوقت الذي تستغرقه الثغرات الأمنية المعروفة لإصلاحها على جميع الأنظمة طويل جدًا. وبطبيعة الحال فإن القبعات البيضاء الذين يعتمدون على منهجيات اختبار الأمان اليدوي غير قادرين على مطابقة وتيرة الجهات الفاعلة في التهديد للعثور على الثغرات الأمنية وإصلاحها."



تعليقات

التنقل السريع