القائمة الرئيسية

الصفحات

منشور جديد لـ (المركزي) يُنظم شراء وبيع العملات الأجنبية


أصدر بنك السودان المركزي قراراً بالسماح لشركات الصرافة باستغلال رصيد الإقفال خلال اليوم التالي و توظيفه لمقابلة احتياجات الأفراد و ذلك وفقاً للفقرتين الثالثة و الثانية من منشور إدارة السياسات الخاص بشراء و بيع العملات الأجنبية .

و نصَّ القرار على بيع الرصيد المتبقي لبنك السودان في حال عدم استغلال رصيد الإقفال على أن يكون ذلك بسعر شراء الصرافة المعلن في يوم شراء الموارد التي نتج عنها الفائض .

و أعلن البنك تعهده بتوفير الأوراق النقدية للعملات الأجنبية في حال واجهت الصرافات صعوبات في توفيرها و أضاف ” شريطة أن يتم تحويل المبالغ المراد سحبها لحساباته طرف مراسليه بالخارج أو دفع المقابل المحلي ” 

و تابع ” إذا تم دفع المقابل النقدي للحصول على الأوراق النقدية للعملات الأجنبية سيكون سعر بيع بنك السودان المركزي هو سعر الشراء المعلن بواسطة شركة الصرافة المعنية في تاريخ تنفيذ العملية ” .

و وجه البنك شركات الصرافة بتخصيص فرع واحد على الأقل في مدن العاصمة الثلاث و المدن الكبرى في الولايات للعمل خلال الفترات المسائية و خلال يوم السبت و العطلات الرسمية .

كما وجه الشركات بالاحتفاظ بسجل منفصل بأسماء المستفيدين من الفوائض و المستندات المؤيدة لذلك ؛ لأغراض المراجعة و التفتيش ، و مده براجعة إلكترونية يومية توضح استخدامات الفوائض .

تعليقات

التنقل السريع